دخلت العملاق في منطقة الشرق الأوسط في قائمة العشرة الأوائل من أجهزة الكمبيوتر



لأول مرة دخلت العملاق في منطقة الشرق الأوسط في قائمة العشرة الأوائل من أجهزة الكمبيوتر أقوى على هذا الكوكب.
ويستند شاهين II في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) في المملكة العربية السعودية.
وقال جهاز الكمبيوتر كراي XC40 هي السابعة الجهاز الأكثر نفوذا في العالم 500 منظمة الأعلى التي تراقب الأجهزة عالية الأداء.
الصين تيانخه-2 الاحتفاظ موقفها في أعلى قائمة العملاق.
نماذج الطقس
وكشف مكان شاهين الثاني على لائحة في أحدث إصدار من أهم 500 من التصنيف العالمي كل سنتين.
شاهين (الشاهين) الثاني له ذلك، قال أفضل 500 "، وأعلى مرتبة نظام الشرق الأوسط في تاريخ 22 عاما من القائمة وأول من كسر أعلى 10 على بعد الطحن عدد القدرة ذروة 5،536 petaflops صنع ".
أنفقت جامعة الملك عبد الله حول 80M $ (51m جنيه استرليني) شراء وتركيب وتشغيل الجهاز كراي وهي عبارة عن 25 مرات أكثر قوة من الجهاز الذي يحل محله.
يستخدم الجهاز 200،000 المعالجات مرتبة في أكثر من 6000 العقد، لديها 17.6 بيتابايت من تخزين و 790 تيرابايت من الذاكرة الرئيسية. على النقيض من ذلك، الصين تيانخه-2 لديه قدرة معالجة ذروة 33.86 petaflops تنتشر عبر 16000 العقد.
A سرعتها بيتافلوب تساوي نحو واحد كوادريليون عملية حسابية في الثانية. يشير أحد التقديرات إلى أنها ستتخذ الإنسان حول 32،000،000 سنوات لإكمال المهمة نفسها.
الجهاز، ومقرها في ثول، وتستخدم السعودية للمشاريع البحثية نمذجة الاضطراب في المحركات، وديناميات الغلاف الجوي، وشبكات الطاقة المتجددة.
شركاء صناعيين جامعة الملك عبدالله يخططون أيضا لاستخدامه للمساعدة في تحسين بحثهم عن المعادن والوقود الأحفوري وتجهيز المواد الخام.
في بلوق الدخول بالتفصيل قائمة أحدث وقالت المنظمة أهم 500 معدل النمو في القدرة الحاسوبية العالمية والتباطؤ. كان هذا بسبب عدد قليل نسبيا من أجهزة الكمبيوتر العملاقة الضخمة الجديدة قد تم تشغيلها في السنوات القليلة الماضية. وقال انه تم تركيب العديد من هؤلاء في أعلى القائمة وتشغيلها لأول مرة في عام 2011 و 2012.
Powered By Blogger
Powered By Blogger
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تفضل بزيارة موقعنا

الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة اويب ©2015 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام